ورد أسود : مسلسل جزائري سوري جديد في رمضن 2019 - أخبار النجوم

أحدث المشاركات

ost Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 14 مارس 2019

ورد أسود : مسلسل جزائري سوري جديد في رمضن 2019



كشفت الممثلة السورية ديمة قندلفت لموقع "الفن” أنها حزمت حقائبها استعداداً للسفر إلى الجزائر، للالتحاق بأبطال المسلسل السوري الجزائري المشترك "ورد أسود” من تأليف جورج عربجي وإخراج سمير حسين، وهو ثاني أعمالها هذا الموسم بعد مسلسل "سيرة الدم” مع المخرج الإنجليزي بيتر ويبر.
وتؤدي في العمل الأول شخصية "صوفي” وهي سيدة أعمال مهمة وذات نفوذ عالي تربطها علاقة وثيقة بـ "رشيد” (خالد بن عيسى)، وهي تمتلك فندقا وأعمالا تجارية كثيرة في دمشق والجزائر.
ويتناول العمل حكاية اجتماعية بين السوريين والجزائريين، وهو عمل يتناول فلسفة الحب والانتقام ضمن إطار عالٍ من التشويق، ضمن خطوطه الدرامية المركبة والمختلفة والجديدة.
وانطلق في دمشق، مطلع العام الجديد، تصوير هذا العمل من تأليف "جورج عربجي” وإخراج "سمير حسين”، وإنتاج شركة "advertising company” الجزائرية، ليكون هذا المسلسل هو العمل الفني الأول الذي يقام بتعاون سوري جزائري مشترك.
والمسلسل المُنتظر من بطولة: "سلوم حداد، وائل شرف، صباح الجزائري، ديمة قندلفت، ترف التقي”؛ وينتقل فريق المسلسل إلى الجزائر بعد انتهاء المرحلة الأولى من التصوير في الشام.
وبحسب تصريحات مخرجه لصفحات فنية سورية، فالمسلسل قائم على شخصيتين توأم هما "ورد” و”رواد”، يلعب بطولتهما الممثل الشاب "جابر جوخدار”.
وعن البنية الدرامية والمبرر لطرح قصة سورية جزائرية، قال "سمير حسين” إن إحدى الشخصيات الرئيسية السورية موجودة في الجزائر، والمسلسل يبتعد عن قصص الحرب، ويقدم "حالة إنسانية مستقلة تستقي جوهرها من واقع يجهله كثيرون وهو وجود السوريين في الجزائر منذ ستينات القرن الماضي”.
وتابع أن عدد السوريين المقيمين في الجزائر وصل الآن إلى نحو 100 ألف شخص، فـ "كان استثمار هذا الجانب الواقعي ضرورة لصناعة الدراما في هذا العمل”، على حد وصفه.
واختتم موضحا أن المسلسل ينتمي إلى "الدراما الإنسانية الاجتماعية الواقعية، وليس معتمدا على أي حكاية أجنبية”، وأضاف: "كما أنه ينأى بنفسه عن منطق الدراما العربية المشتركة ويبرر وجود شخصيات من جنسيات مختلفة وفق تصعيد الحكاية ومفرداتها”.
وكانت قندلفت قد حضرت العرض الخاص لفيلم "عزف منفرد” يوم الثلاثاء الماضي قبل سفرها إلى الجزائر.

Post Top Ad


web stats

التسميات

أخر الأخبار على * تويتر *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *